«انفنتي سولار» تبدأ تنفيذ محطة طاقة شمسية في أسوان بقدرة 3 ميجا وات

سولاريز

مشروعات طاقة شمسية

قال هشام الجمل مدير إدارة الموارد الإدارية بشركة انفنتي سولار، أن الشركة ستبدأ في يوليو الجاري، أولى خطوات تنفيذ محطة طاقة شمسية جديدة في أسوان بقدرة 3 ميجا وات، بإجمالي تكلفة استثمارية تقارب الـ 75 مليون جنيه.

وأضاف الجمل في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن الشركة تقدمت بطلب في وقت سابق لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لتنفيذ 4 ميجا وات طاقة شمسية، وتم الموافقة على ذلك، ووزعت القدرات المستهدفة إلى محطتين؛ أحدهما بقدرة 1 ميجا وات في 6 أكتوبر، والثانية بقدرة 3 ميجا وات في أسوان.

أشار إلى توجه الشركة الحالي للتوسع في مجال الطاقة المتجددة من خلال مشروعات الشمس والرياح التي تتبناها هيئة الطاقة المتجددة لدعم استراتيجية الحكومة التي تم اعتمادها والرامية لتويد 20% من إنتاج الدولة من الكهرباء في 2022 من خلال المصادر البديلة.

وكانت انفنتي سولار، انتهت من تنفيذ أول محطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجا وات في أسوان ضمن المرحلة الأولى من برنامج تعريفة التغذية، وتقوم حاليًا بتنفيذ 3 محطات أخرى بالمرحلة الثانية والتي سيتم الانتهاء من تنفيذهم خلال العام المقبل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>