البنك العقاري يضخ 600 مليون جنيه بقطاعات الأسمدة والسيارات والأغذية

عمرو كمال، رئيس البنك العقاري المصري العربي

وافق البنك العقاري المصري العربي مؤخراً على ضخ تمويلات جديدة لصالح شركات تعمل بقطاعات الأسمدة والسيارات والأغذية.

قال عمرو كمال رئيس البنك العقاري في تصريحات خاصة، إن مصرفه وافق على ضخ 600 مليون جنيه تمثل إجمالي تمويلات لصالح ثلاث شركات هي: مجموعة ايفر جرو للأسمدة المتخصصة، أوتوماركت لتجارة السيارات، والشركة الدولية للتبادل التجاري الحر العاملة بمجال توريد أمصال صناعة الأغذية.

وأوضح كمال أن البنك يستهدف الوصول بمحفظة القروض والتسهيلات الائتمانية لتتراوح بين 15 و20 مليار جنيه تتنوع بين قروض للشركات الكبري والصناعات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات متناهية الصغر والتجزئة المصرفية بنهاية العام الجاري، مقابل 9 مليارات جنيه بنهاية مارس الماضي.

وعن مبادرة البنك المركزي للمتعثرين كشف رئيس البنك العقاري في وقت سابق لـ «أموال الغد» إن حجم مديونيات العملاء المستفيدين من مبادرة البنك المركزي للعملاء غير المنتظمين الذي تقل أرصدتهم المدينة عن 10 ملايين جنيه، يبلغ نحو 300 مليون جنيه.

وأشار إلى أن عدد عملاء مصرفه المستفيدين من المبادرة يُقدر بنحو 1700 عميل، من عملاء التجزئة المصرفية، لافتاً إلى أن البنك يمتلك عدد قليل للغاية من عملاء الشركات المستفيدين من المبادرة التي أطلقها البنك المركزي مؤخراً.

وكان البنك المركزي قد أعلن عن مبادرة لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من عشرة ملايين جنيه وكافة مديونيات العملاء من الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية وفقاً للمركز فى 31 ديسمبر 2017 سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة في المبادرة.

وقدر «المركزي» عدد المستفيدين من هذه المبادرة بأكثر من 3500 شركة و337 ألفاً من الأفراد  في 8 بنوك مُقدراً إجمالي الفوائد المتراكمة غير المُسددة من قبل العملاء المخاطبين بهذه المبادرة بنحو 16.8 مليار جنيه، منها 12 مليار جنيه للشركات المتعثرة بأرصدة أقل من 10 ملايين جنيه، و4.8 مليار جنيه بالنسبة للعملاء من الأفراد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>