5 كيانات استثمارية تحصل على القرار الوزارى لتطوير مشروعات سكنية وتعليمية بالعاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

حصلت عدد من الشركات العقارية وكيانات استثمارية أخرى على القرار الوزارى الخاص بتطوير قطع الأراضى الخاصة بها بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة ، بعد أن إنتهت هذه الكيانات من الحصول على الموافقات الخاصة بتخصيص قطع الأراضى التابعة لها، وتسديد الدفعات المالية لجدية حجز الأراضى بواقع 20% من القيمة الكلية للأرض.

أكد العميد خالد الحسينى، المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الكيانات التى حصلت على صدور القرارات الوزارية لقطع الأراضى الخاصة بها تضم شركة آمون للعقارات والتنمية والتى حصلت على القرار الوزارى لعدد 3 قطع أراضى تابعة لها بالعاصمة، وشركة مصر إيطاليا، وشركة طلعت مصطفى القابضة، وجمعية طيبة روز التعاونية، والجامعة الكندية.

أضاف أنه من المنتظر استصدار القرار الوزارى الخاص بتطوير عدد من قطع الأراضى التابعة لشركتين عقاريتين تشمل مجموعة الصفوة للتعمير والشركة السعودية المصرية للتعمير.

يُشار إلى أن مجموعة مصر إيطاليا للاستثمار العقارى حصلت على قطعة أرض بالعاصمة بمساحة تصل إلى 110 فدان، وحصلت شركة آمون للعقارات على 3 قطع أراضى بمساحات تصل تتراوح بين 50 إلى 60 فدان لقطعة الأرض الواحدة ، كما تم تخصيص مساحة 150 فدان لجمعية طيبة روز التعاونية بالطرح الأول للأراضى الاستثمارية بالعاصمة، وتم تخصيص مساحة 500 فدان لصالح “الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى- طلعت مصطفى”، بالإضافة إلى تخصيص 70 فدان لصالح الشركة المصرية السعودية للاستثمار “سيكون”، فضلا عن تخصيص قطعتى أرض لشركة “الصفوة العقارية” بمساحات 57 و50 فدان.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>