«هيئة البترول»: ضخ 15 ألف طن بوتاجاز يوميًا .. وتوفير 7 الاف طن من الخارج

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

قال عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، أن معدلات ضخ البوتاجاز في السوق المحلية تقارب الـ 15 ألف طن يوميًا، والتي تسد استهلاك قطاعات الدولة وبالتحديد التجارية والمنزلية من البوتاجاز.

أضاف في تصريحات خاصة، أن الدولة حريصة على سد كامل احتياجات السوق من البوتاجاز؛ سواء من خلال الإنتاج المحلي الذي يقارب الـ 8 آلاف طن يوميًا بمختلف معامل التكرير، أو من خلال التعاقدات الخارجية لاستيراد شحنات من البوتاجاز والتي تصل إلى 7 آلاف طن يوميًا.

أشار إلى أن مخططات القطاع تستهدف التوسع في رفع معدلات إنتاج المواد البترولية من مختلف معامل التكرير، تزامنًا مع برامج التطوير وإعادة التأهيل للوحدات الإنتاجية التي سترفع طاقات المعامل التكريرية- 38 مليون طن سنويًا حاليًا-، كما ستسهم برامج التطوير في إنتاج مواد بترولية تتماشى في مواصفاتها مع الاشتراطات الدولية.

لفت إلى أن الاكتشافات النفطية الأخيرة التي توصلت إليها العديد من الشركات الأجنبية في مصر تحت مظلة الهيئة ستوفر الكميات اللازمة من مواد التغذية والنفط الخام اللازم لإنتاج الوقود، وبالتالي تقليص الاتجاه للاستيراد الخارجي وخفض فاتورة الاستيراد.

ورفعت الحكومة في 16 يونيو الماضي، أسعار المنتجات البترولية، ومن بنيها أسطوانات البوتاجاز، التي وصلت إلى 50 جنيها، بدلا من 30 جنيها، بالنسبة للأسطوانات المنزلية، فيما وصلت سعر الأسطوانة التجارية إلى 100 جنيه بدلًا من 60 جنيها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>