«ماجد الفطيم» توقع اتفاقية تعاون مع «ساويرس للتنمية» و «سيتي كاريتاس» لإطلاق مشروع « إعرفني تقبلني»

وقعت مجموعة «ماجد الفطيم للتجزئة- كارفور» اتفاقية شراكة مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ، لإطلاق مشروع « إعرفني تقبلني»  بالتعاون مع مركز سيتي كاريتاس مصر وذلك، لتوفير فرص عمل وتوظيف للشباب ذوي الاعاقة وتوعية المجتمع بقضايا الاعاقة.

وقالت مادلين صبري المشرف العام لمركز سيتي – كاريتاس مصر، إن  المشروع يهدف إلى حصول 500 من الشباب ذوي الاعاقة على فرص تدريب في فروع كارفور في المحافظات ، و 400 شاب على فرص عمل في وظائف ثابته ومستمرة في القطاع العام والخاص والاهلي وقطاع الاعمال، وكذلك رفع وعي المجتمع بقضايا الاعاقة وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ولفتت إلى أن المركز يتعاون منذ فترة طويلة مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وجاءت الشراكة الجديدة مع مجموعة ماجد الفطيم للتجزئة- كارفور من أجل زيادة الوعي واستدامته وانتشاره بأهمية وضع الشباب ذوي الاعاقة.

وأوضحت نورا سليم المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية أن نسبة ذوي الاعاقة تسجل نحو 10% من المجتمع ويمكن أن تزداد عن ذلك خاصة في الريف، ولكن 0.5% منها يحصل على فرص تعليم ، وتزيد نسبة البطالة بهم عن 3 أضعاف نسبتها في الأشخاص العاديين.

وأكدت أن هناك تمييز يحدث ضد ذوي الاعاقة يؤدي إلى عدم حصولهم على تدريب مناسب يؤهلهم للحصول على فرص العمل المتاحة، وكذلك وجود نظرة سلبية تجاههم، وهناك تخوف من أصحاب الأعمال من توظيف أشخاص ذوي إعاقة لأفكار مسبقة خاطئة عن قلة امكانياتهم وصعوبة تدريبهم والخوف من تعرضهم للمخاطر.

وأضافت سليم أنه يتم حصر الأشخاص ذوي الإعاقة في وظائف ذات خل منخفض لا تتطلب سوى مهارات بسيطة ولا تناسب قدراتهم ولا طموحاتهم والاكتاف بتوفير فرص عمل شكلية لاستيفاء نسبة ال 5% المنصوص عليها في القانون.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>