«سيكو مصر» تستهدف ضخ 200 مليون جنيه استثمارات في مصنع أسيوط بنهاية 2018

محمد سالم

تستهدف الشركة المصرية لصناعات السيليكون – سيكو مصر، ضخ استثمارات بقيمة 200 مليون جنيه بمصنع الشركة في المنطقة التكنولوجية بأسيوط بنهاية 2018.

قال المهندس محمد سالم رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الاستثمارات المستهدف ضخها تاتى لتمويل الخطط التوسعية للشركة وزيادة حجم الإنتاج لتغطية الطلب المحلي والخارجي، موضحًا أن التوسعات تتمثل في زيادة مساحة المصنع إلى 9 آلاف متر منتصف 2019 مقابل 4 آلاف متر حاليًا، بالإضافة إلى زيادة عدد خطوط الإنتاج إلى 12 خط إنتاج خلال العام المُقبل مقابل 6 خطوط في الوقت الحالي.

وأضاف أن زيادة عدد خطوط الإنتاج يتبعه ارتفاع في حجم الطاقة الإنتاجية لتلبية حجم الطلب بالسوق المحلى والخارجي، حيث تستهدف الشركة التصدير إلى كل من تنزانيا وكينا وأوغندا والسعودية والكويت وذلك بعد نجاح الشحنة الأولى البالغة 1000 وحدة التي تم تصديرها إلى الإمارات كمرحلة تجريبية.

وأشار إلى أن الشركة تسعى الى زيادة استثماراتها من 422 مليون جنيه إلى مليار جنيه خلال ثلاث سنوات، عبر الحصول على تسهيلات ائتمانية من عدد من المؤسسات المالية لتمويل الخطة التوسعية المستهدفة.

وأوضح أن الشركة اقتنصت حصة سوقية تُقدر بنحو 3% من سوق الهواتف المحمولة منذ إطلاق الهواتف في السوق المحلي فبراير الماضي، مستهدفًا حصة سوقية بنسبة 6% بنهاية 2018.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>