«فاروس» تتوقع خروج 5 شركات من المؤشر الثلاثيني.. «غبور» و«عامر جروب» أبرزها

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

توقعت إدارة البحوث ببنك الاستثمار فاروس خروج 5 شركات من المؤشر الرئيسي egx30 للبورصة المصرية في المراجعة الدورية لمؤشرات البورصة، مقابل دخول 5 أخرى.

وأوضحت خلال مذكرة بحثية لها، أنه من المتوقع خروج كلا من غبور أوتو ومصرف أبو ظبي الاسلامي، وعامر جروب، وكيما والأسمنت العربية، مقابل انضمام كلا من القابضة المصرية الكويتية وابن سينا فارما وسيدي كرير وبنك قطر الوطني وايديتا للصناعات الغذائية.

وعن المؤشر السبعيني توقعت شركة الأبحاث، أن يتم دخول 19 شركة ومن أبرزها عامر جروب وسي أي كابيتال، مقابل خروج 19 شركة أبرزها البنك المصري الخليجي و شارم دريمز.

يشار إلى أن المراجعة الدورية لمؤشرات البورصة، تجري في شهري فبراير وأغسطس من كل عام.

وقررت إدارة البورصة، نهاية يناير الماضي، اعتماد التعديلات التي أقرتها لجنة المؤشرات المنعقدة في إطار المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات السوق.

شهدت مؤشرات البورصة خلال فترة المراجعة الدورية عددًا من التغيرات، فقد خرج من المؤشر الرئيس للبورصة المصرية EGX30خمس شركات، في مقابل دخول خمس شركات جديدة.

كما شهد مؤشر البورصة متساوي الأوزان EGX50 EWI، استبعاد 7 شركات، في حين شهد مؤشر EGX70 خروج 16 شركة، انضمت 5 شركات منها إلى مؤشر EGX30، أما مؤشر EGX100 فقد شهد خروج 11 شركة، مقابل انضمام 11 شركة جديدة للمؤشر.

في حين شهد مؤشر النيل Nile Index، انضمام شركة جديدة، ليصل عدد الشركات المدرجة بالمؤشر إلى 27 شركة، حيث لا تشترط منهجية مؤشر النيل عددًا محددًا من الشركات المكونة له.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>