«زكي هاشم» مستشارًا قانونيًا لـ20 صفقة استحواذ بقطاع الخدمات المالية والصناعة والصحة

ياسر هاشم، الشريك التنفيذي لمكتب زكي هاشم للاستشارات القانونية

كشف ياسر هاشم، الشريك التنفيذي لمكتب زكي هاشم للاستشارات القانونية عن تولي مكتبه حاليًا مهام المستشار المالي لما يزيد عن 20 صفقة استحواذ بمتوسط قيمة تصل إلى 400 مليون لكل صفقة.

أوضح في تصريحات خاصة، أن الصفقات تندرج تحت مظلة عدد من القطاعات يتصدرها القطاعات المرتبطة بالأنشطة المالية الغير مصرفية، بالإضافة لقطاع الخدمات الطبية والقطاع الصناعي.

أضاف أن الصفقات تضمن صفقات لصالح مستثمرين محليين وأخرى لصالح مستثمرين أجانب، خاصة في ظل إرتفاع ثقة المستثمرين والشركات الأوروبية في السوق المصرية بدعم تنامي فرص الاستثمار لاسيما بالقطاعات الصناعية، بدعم فرص التصدير الراهنة.

وعلى صعيد الجدول الزمني لهذه الصفقات، أشار هاشم لنجاح مكتبه مؤخرا في إتمام صفقة صفقة شراء إجباري لشركة «موندي جروب» الأوروبية والعاملة في مجال التغليف والورق على نحو 70.11% من أسهم شركة السويس للأكياس، بواقع 26.01 جنيه للسهم.

وأشار لتولى مكتبه حاليًا مهام المستشار المالي لشركة «البلا الأوروبية» والتي قامت مؤخرًا بالاستحواذ على 3 مصانع للبلاسيتك بالشراكة مع أحد المستثمرين المحليين، وجارِ خلال الفترة الراهنة الإنتهاء من الاجراءات اللازمة لدمج تلك المصانع، ودراسة فرص استثمارية لتوسيع حجم نشاط الشركة بالسوق المصرية، ورغبتها في ضخ مزيد من الاستثمارات بالقطاع الصناعي

وتولى مكتب «زكي هاشم» مؤخرًا مهام المستشار القانوني لمساهمى مجموعة زهران للأجهزة المنزلية، فى بيع حصة ملكية فى المجموعة، وفى الاستحواذ على حصة ملكية إضافية فى «جروب سب إيجيبت»، بجانب تقديمه للاستشارات القانونية لشركة «ميديرانيا كابيتال بارتنرز» الإسبانية فى استحواذها على %40 من أسهم «كايرو سكان» بقيمة 103 ملايين جنيه.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>