ايتيدا: 130 شركة اعتمدت على التوقيع الإلكتروني للتسجيل ببرنامج دعم الصادرات

ايتيدا

ايتيدا

تقدمت حوالي 130 شركة عاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات للحصول على منحة برنامج دعم الصادرات إلكترونيًا، بالاعتماد على تكنولوجيا التوقيع الإلكتروني ومفاتيح الـUSB Token في خطوة أولية لتحويل تعاملات ايتيدا بالكامل إلى معاملات رقمية.

قال مصدر بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” أن برنامج دعم الصادرات يمكن وصفه بأنه “غير ورقي” حيث تقدمت 130 شركة من أصل 155 شركة للحصول على الدعم عبر الانترنت ودون التوجه إلى مقر الهيئة من الأساس.

وبلغ إجمالي الدعم الذي حصلت عليه الشركات ما يقرب من 41 مليون جنيه، وتقدم للبرنامج في دورته الأخيرة 100 شركة من 13 محافظة على مستوى الجمهورية.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن الاعتماد على التعاملات الإلكترونية من أهم الخطوات التي تأخر القطاع في تبنيها خصوصًا وأن “ايتيدا” تم تدشينها في الأساس لضمان تطبيق تكنولوجيا التوقيع الإلكتروني والتحول الرقمي في تلك النوعية من التعاملات.

وتحصل الشركات على دعم مالى مباشر بموجب البرنامج، تتراوح نسبته بين 10 -20%  من قيمة المنتجات والخدمات ذات القيمة المضافة العالية التى يتم تصديرها بقطاعات التصميم الإلكترونى، وحلول الصحة  الإلكترونية، والألعاب الإلكترونية، وتطبيقات التجارة الإلكترونية.

ووافق مجلس إدارة الهيئة وافق على زيادة ميزانية البرنامج لهذا العام بنسبة 25%  بعد عرض  ميزانية إيتيدا على مجلس النواب للتصديق عليها، وذلك بغرض توسيع قاعدة المستفيدين، ومواكبة التطور والنمو الذى يشهده القطاع، خاصة مع وصول حجم الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات فى 2017 إلى 3.3 مليار دولار.

ومن المقرر أن تحصل الشركات التى تقوم بتصدير خدماتها من المناطق التكنولوجية الجديدة، على دعم إضافى خلال العام الحالى بنسبة 5%  ليصل إجمالى الدعم المقدم لكل شركة ينطبق عليها هذا الشرط إلى 3 ملايين جنيه.

ويقدر عدد الشركات المستفيدة من البرنامج منذ انطلاقه فى 2010 بنحو 155 شركة مصرية، بإجمالى دعم بلغ 230 مليون جنيه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>