« الثروة الداجنة» تسعى للحصول على موافقات مجمع مجازر باستثمارات 500 مليون جنيه

صورة ارشيفية

كشف د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية إن الفترة الحالية يتم السعي من أجل الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية” الزراعة، التنمية الصناعية، البيئة” من أجل إنشاء مجمع متكامل للمجازر الآلية بتكلفة 500 مليون جنيه.

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد إن المجمع تم طرحه منذ 18 عاما ولكن لم يتم تنفيذه حتى الآن، بالرغم من الحصول مؤخرا على أرض بمساحة 52 فدان على طريق الكريمات، ولكن لم يتم الحصول على كامل التراخيص والموافقات بخاصة بإنشائه.

ولفت السيد إلى قيام مكتب استشاري مصري بوضع المخطط العام للمجمع ومن المتوقع الانتهاء منه خلال الأسبوع الجاري، موضحا أن المجمع من المستهدف أن يتم على ثلاثة مراحل الاولى تتعلق بتدشين 60 مجزر آلي بطاقة إنتاجية 750 ألف طائر يوميا تكفي احتياجات القاهرة الكبرى.

وأشار إلى أنه يتم التفاوض حاليا مع عدد من الشركات من الصين واسبانيا وفرنسا وتركيا من أجل تقديم عروض أسعار الخاصة بالآلات المستخدمة في المجازر لاختيار نوع التكنولوجيا المستخدمة، موضحا أن تكلفة إنشاء المجازر قد تصل إلى 300 مليون جنيه حيث أن تكلفة المجزر الواحد يمكن أن تبلغ 5 ملايين جنيه.

وأضاف السيد أن المجمع يضم إلى جانب المجازر محطة لمعالجة المياه وثلاجة مركزية ومخازن ومصنع للبلاستيك والكرتون من أجل تكامل كافة العمليات التصنيعية من الذبح للتعبئة والتغليف.

ونوه إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة ايضا التواصل مع وزارة التعاون الدولي من أجل تعريفها بالمشروع للدخول في برامج المنح التي تقدم لمصر في مجال البيئة خاصة وأن المشروع يساهم في الخروج من الكتلة السكنية والتي تتعرض لمشاكل بيئية نتيجة وجود المجازر داخلها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>