استثمارات الأجانب في أذون الخزانة تتراجع للمرة الأولي منذ ديسمبر .. وتسجل 375.5 مليار جنيه

تراجعت استثمارات الأجانب في الأرصدة القائمة من أذون الخزانة الحكومية بنسبة 1.3% والمُقدره بنحو 4.8 مليار جنيه لتسجل 375.5 مليار جنيه في أبريل مقابل 380.3 مليار جنيه في مارس الماضي.

ويُعد هذا التراجع هو الأول خلال العام العام الجاري حيث شهدت أرصدة استثمارات الأجانب في أذون الخزانة تراجعاً بنسبة 3.1% لتسجل 320 مليار جنيه في ديسمبر، مقابل 330.4 مليار جنيه في نوفمبر.

وأظهرت أحدث التقارير الشهرية للبنك المركزي الصادرة اليوم الاربعاء، ارتفاع الأرصدة القائمة من أذون الخزانة الحكومية بنسبة ضئيلة تُقدر بنحو 0.07% خلال أبريل الماضي لتسجل 1.213 تريليون جنيه.

ويُذكر أن استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية شهدت ارتفاعات متتالية منذ تبني الحكومة برنامج الاصلاح الاقتصادي في نهاية الربع الأخير من 2016، والتي جاء في مقدمتها قرار تحرير سعر الصرف من قبل البنك المركزي، لتسجل استثماراتهم مستويات كبيرة مقارنة بما سبق من فترة زمنية أعقبت ثورة 25 يناير 2011.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>