« المصريين العقاري» يستهدف تخطي رأسماله الـى 100 مليون جنيه بنهاية  2018

هاشم السيد الرئيس التنفيذي لصندوق المصريين العقاري

كشف هاشم السيد الرئيس التنفيذي لصندوق المصريين العقاري، عن استهداف زيادة رأسمال صندوقها إلى ما يزيد عن 100 مليون جنيه بنهاية العام الجاري.

أضاف في تصريحات خاصة أنه من المقرر الإنتهاء من دراسة لزيادة رأسمال الصندوق نوفمبر المقبل، تمهيدًا للبدء في تنفيذ عدد من المشروعات العقارية والمشاركة بها.

أشار الى وجود دراسات راهنة لمشروعين عقاريين، من المقرر تنفيذهم نهاية العام الجاري.

أوضح أن إحدى المشروعات الجاري دراستها تضمن مساهمة الصندوق في مشروع برج كورنيش بالمعادي والمُقام على مساحة 6245 متر مربع بارتفاع 22 دور وتزيد إجمالى المساحة البنائية عن 100 ألف متر، بإجمالي استثمارات تصل إلى 2 مليار جنيه، و بإيرادات مستهدفة تصل إلى 5 مليار جنيه.

وبدأ الثلاثاء 27 مارس، التداول على وثائق صندوق شركة المصريين للاستثمار العقارى، كأول صندوق عقارى يتم التداول عليه بالبورصة المصرية.

ووافقت البورصة على قيد وثائق شركة صندوق استثمار المصريين للاستثمار العقارى اكتتاب عام بقيمة إجمالية قدرها 80.142 مليون جنيه موزعة على عدد 8.014 مليون وثيقة بقيمه أسمية قدرها 10 جنيه للوثيقة الواحدة.

جدير بالذكر أنه قد تم إغلاق باب الاكتتاب العام لجمع مساهمات المواطنين من رأس مال أول صندوق استثمار عقارى مصرى خلال شهر أكتوبر الماضى، حيث أعلنت الجهة المسئولة عن إدارة الصندوق جمع 80 مليون جنيه من إجمالى 100 مليون جنيه، كانت مستهدفة جمعها عبر الاكتتاب.

وطُرح الاكتتاب على الصندوق العقارى عبر جزئين؛ الأول مخصص للمساهمين الرئيسيين بالصندوق، وجمعت 50 مليون جنيه أما الجزء الثانى فخصص للمستثمرين الأفراد والمهتمين، وجمعت 30 مليون جنيه فقط، وشارك فى تغطية الاكتتاب شركة قناة السويس للتأمين بمبلغ 10 ملايين جنيه، إلى جانب بنك مصر إيران الذى ساهم بـ 5 ملايين جنيه فى الجزء الثانى من الاكتتاب

وبدأت المرحلة الأولى من الاكتتاب فى صندوق المصريين العقارى مطلع مايو الماضى لجمع 50 مليون جنيه، فيما من المزمع طرح وثائق بقيمة 2.5 مليار جنيه تمثل 50 ضعف رأسمال شركة الصندوق البالغ 50 مليون جنيه على 5 مراحل، قد تزيد أو تقل حسب استجابة السوق.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>