الحكومة تنفى ضبط شحنة من الإقماح الروسية الفاسدة تتبع التموين

شحنة القمح الفاسدة تتبع احدي شركات القطاع الخاص والوزارة غير مسئولة عنها

تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول ضبط 45 ألف طن من القمح الروسي الفاسد بشحنة تابعة لوزارة التموين، وفقاً لما تناولته إحدى وكالات الأنباء.

وقام مركز معلومات مجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية, والتي أوضحت أن حقيقة الأمر تتمثل في وجود نوعين من الشحنات المستوردة إحداهما يتبع شركات القطاع الخاص والأخرى تابعة لوزارة التموين، مشيرةً إلى أن الشحنة المضبوطة تتبع إحدى شركات القطاع الخاص وبفحصها والتأكد من فسادها تم التعامل معها فوراً وفقاً للإجراءات المتبعة.

كما أوضحت الوزارة أنه بالنسبة للشحنات المستوردة من قبل الهيئة العامة للسلع التموينية فأنه يتم فحصها وفقاً للمواصفات المصرية القياسية والتي تخضع للتفتيش والفحص بموانئ من قبل شركات عالمية معتمدة متخصصة بالإضافة إلى الفحص الدقيق فور وصولها للموانئ المصرية من قبل السلطات الرقابية المصرية المعنية للتأكد من صلاحيتها قبل البدء في تفريغها.

كما أكدت الوزارة على أن هناك رقابة مستمرة وبشكل دوري على حركتي الصادرات والواردات التابعة للحكومة أو شركات القطاع الخاص بأحدث الأساليب والتجهيزات العلمية وذلك لضمان تطبيق المعايير والاشتراطات الدولية والإجراءات المعمول بها، على كافة المنتجات سواء كانت مصدرة أو مستوردة, مؤكدةً على أن كافة الواردات تخضع لتحاليل صارمة وفحص دقيق للتأكد من جودتها وسلامتها ومدى مطابقتها للمواصفات المتفق عليها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>