«جلوبال ليس للتأجير التمويلى » توقع 20 عقد بقيمة 297 مليون جنيه خلال الربع  الأول من 2018

حاتم سمير، رئيس شركة جلوبال ليس للتاجير التمويلى

حاتم سمير، رئيس شركة جلوبال ليس للتاجير التمويلى

قال حاتم سمير الرئيس التنفيذى لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى ، أن شركته قامت بتوقيع عقوداً بقيمة 297.75 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2018 ، مقارنة بـتوقيع عقود بقيمة 249.4 مليون جنيه خلال  نفس الفترة من العام الماضى بمعدل نمو تقارب نسبته الـ 17%.

أشار سمير فى تصريحات خاصة لـ «أموال الغد» ، أن شركته وقعت 20 عقد  بمختلف القطاعات  لتستحوذ على 3.94 % من الحصة السوقية لشركات التأجير التمويلى  خلال الفترة من يناير مارس 2018 مقابل 21 عقد خلال نفس الفترة من العام الماضى والتى استحوذت به الشركة على حصة سوقية  بلغت نسبتها 3.8%.

أوضح أن العقود موزعة على قطاع الاستثمار العقارى وصناعات الورق والكارتون و الأدوية و النقل وقطاع الطاقة الجديدة  والمتجددة والأدوية والاتصالات وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة  والذى يستحوذ على 31% من إجمالى محفظة الشركة.

وبلغ عدد شركات التأجير التمويلى المقيدة فى سجلات الهيئة العامة للرقابة المالية بنهاية شهر مارس 2018 عدد 226 شركة ليشهد الربع الأول من العام الجارى نشاط 27 شركة مقابل 22 شركة خلال نفس الفترة  من العام الماضى.

وارتفعت قيمة  عقود التأجير التمويلى خلال الفترة من يناير – مارس 2018 لتصل إلى 7.5 مليار جنيه مقارنة بـ 5.6 مليار جنيه خلال فترة المناظرة من العام السابق بمعدل ارتفاع 34.6% ، فيما إنخفضت عدد العقود خلال الفترة لتصل إلى 408 عقداً بالمقارنة بعدد 476 عقد خلال فترة المقارنة من العام السابق بمعدل إنخفاض 14%.

و جلوبال ليس هى إحدى الشركات التي سجلت نمواً متسارعاً في فترة وجيزة منذ إنشائها في عام 2015 في مجال التأجير التمويلي ، ويتكون هيكل مساهميها حالياً من جولدمان إيجيبت التابعة لصندوق إزدهار (60%) و صندوق سند للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، التابع لبنك التنمية الألمانى (KFW 30 %، و10 % حصة الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب للشركة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>