«الغرف التجارية» تتوقع استيراد 100 ألف طن أرز خلال شهرين

مجدي الوليلي نائب رئيس الشعبة العامة للمصدرين

توقع مجدي الوليلي نائب رئيس الشعبة العامة للمصدرين باتحاد الغرف التجارية وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن يتم استيراد 100 ألف طن من الأرز الأبيض خلال الفترة من «15يوليو-15سبتمبر2018».

أشار في تصريحات خاصة لأموال الغد، إلى أن الأسعار ستتراوح ما بين 7.5-9.5 جنيها للكيلو وهو ما يعد سعرا عادلا للأرز الابيض حسب المواصفة، مؤكدا أن دخول هذه الكميات سوف يساعد في استقرار السوق وتوافر المنتج مع انخفاض محتمل في الأسعار خاصة مع بدء موسم الحصاد المتوقع في 15 اغسطس المقبل.

أضاف الوليلي أن السوق يشهد حركة حاليا في العرض من التجار الذين يخزنون الشعير نتيجة استشعارهم اتجاه السوق لهبوط الأسعار ، حيث شهد الأسبوع الجاري انخفاضا في أسعار الشعير بقيمة تتراوح ما بين 200-300 جنيه بالطن ليسجل ما بين 4800-4850 جنيه للحبه الرفيعة ، و ما بين 5000-5050 جنيه للحبه العريضة، فضلا عن انخفاض أسعار الأرز الأبيض بما يتراوح ما بين 400-500 جنيه للطن.

وعن موافقة الرئيس أمس بالسماح باستيراد الارز، قال إن الرئيس أعطى الضوء الأخضر للوزراء بأن يكون لهم دور واضح في التعامل مع محصول استراتيجي “الأرز” بحيث يتم وضع آليات وتصور لهذا الامر، حيث من المتوقع أن تقوم الدولة لاستيراد الأرز وترتب تسويق  المحصول المحلي من خلال حصر للاراضي الزراعية والتعرف على الكميات المنتجة من الأرز الشعير واستلامه على غرار محصول القمح.

وأوضح الوليلي ضرورة أن يتم تنظيم مائدة مستديرة تضم قطاع الأعمال العام والخاص والفلاح والتاجر والمنتج ومتخذي القرار لمناقشة كافة الآراء حول هذا الأمر ووضع آليات يتفق عليها كافة الأطراف من أجل استقرار السوق.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>