«نصر» توقع منحة بـ 15.4 مليون جنيه مع اليابان لانشاء نظام مميكن لاحتساب ضريبة القيمة المضافة

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي منحة بقيمة 15.4 مليون جنيه مع السفير تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان لدى القاهرة لدعم إنشاء نظام مميكن لاحتساب ضريبة القيمة المضافة.

ويساهم لاتفاق، فى التنفيذ الفعال للسياسة المالية وتعزيز برامج الإصلاح الاقتصادى، ودعم برامج وخطط التنمية لمصر، ويأتى فى اطار التعاون المستمر بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والمالية، بعد تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين.

وكشفت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عن تشكيل لجنة مشتركة من وزارة المالية برئاسة الدكتور محمد معيط، لدعم بيئة الاستثمار فى مصر.

واكدت أن اللجنة انتهت من حسم عدد من ملفات الترويج للاستثمار والحصول على التمويل المتاح من المؤسسات التمويلية ومراجعة الشروط التمويلية ودعم الموزانة عبر وزراة المالية والحصول على الخبرات الدولية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن هناك تعليمات واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن تسهيل الإجراءات الضريبية والجمركية على  المستثمرين .

وأشار وزير المالية إلى أنه يتطلع الى دعم اليابان لمصر فى التأمين الصحى، حيث إن مصر أصدرت القانون، موجها الشكر لليابان على دعم مصر فى العديد من المجالات، مشيدا بالتعاون المثمر مع وزارة الاستثمار.

واوضح وزير المالية، إن هناك إجراءات لدى الوزارة لتسريع وتيرة التعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات التمويل الدولية، لدعم الإجراءات الإصلاحية بمصر، مؤكدا أن الحكومة لديها توجهات لتسريع عمليات الاستثمار بدون الاقتصار على الخطابات الرسمية فقط.

واضاف أن عمليات الميكنة الإلكترونية للعمليات المالية سواء فى المعاملات الضريبية والجمركية وغيرها، بحاجة لزيادة التطبيق، بالإضافة لميكنة الحسابات الموحدة للخزانة العامة والادارة المالية الموحدة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>