مستحضرات التجميل تستحوذ على 36.7% من إجمالي صادرات «الصناعات الطبية» خلال 5 أشهر

صورة ارشيفية

كشف المجلس التصديري للصناعات الطبية، عن استحواذ مستحضرات التجميل على 36.7% من إجمالي صادرات القطاع خلال الفترة من ” يناير-مايو 2018″ بقيمة 68.04 مليون دولار.

وأوضح التقرير الصادر عن المجلس والذي حصل أموال الغد على نسخة منه، أن قيمة صادرات القطاع خلال ال 5 أشهر الأولى من العام الجاري بلغت نحو 185.46 مليون دولار.

وأشار إلى استحواذ الأدوية على 41.7 % من إجمالي صادرات مصر من الصناعات الكيماوية خلال الفترة من ” يناير-مايو 2018″ بقيمة 77.35 مليون دولار، لافتا إلى أن قيمة صادرات المستلزمات الطبية بلغت نحو 41.08 مليون دولار مسيطره على 22.1% من صادرات القطاع.

وعن أهم الدول المستوردة للصناعات الطبية المصرية، لفت المجلس إلى أنها تتمثل في دول ” السعودية والسودان والعراق واليمن والإمارات، والاردن، المانيا، رومانيا، لبنان، تركيا، ليبيا، المغرب، بريطانيا، تونس، كينيا”، مشيرا إلى أن قيمة صادرات القطاع لتلك الدول خلال العام الماضي بلغت نحو 367.6 مليون دولار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>