مستثمرو الغاز: الاتحاد الأوروبي يبدأ استيراد الغاز المصري نهاية 2018

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز، إن الإتحاد الأوربي سيبدأ فى استقبال الغاز المصري مع نهاية العام الحالى 2018، خاصة في ظل توجه الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز.

أضاف أن دول الإتحاد الأوربى -القريبة من البحر المتوسط- والتي ستتعاقد على استيراد الغاز المصري بنهاية العام الجاري، كانت تعتمد على الاستيراد من بعض الدول الأوروبية ومنها روسيا، وذلك قبل أن تتجه إلى التعاقد مع مصر، مشيرا إلى أن فائض التصدير بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي سوف يقارب المليار قدم مكعب غاز.

لفت إلى أن حرص مصر على الوفاء بالالتزامات التعاقدية لتصدير الغاز المسال للأسواق العالمية، تعد بمثابة ترجمة حقيقية للنجاح الذي حققه قطاع البترول خلال الأعوام الماضية وسعي مصر لتحقيق الإكتفاء الذاتي من الغاز وتصدير الفائض مصنعاً وليس خاماً.

وتستهدف الحكومة زيادة الإنتاج المحلى من الغاز الطبيعى لـ 6.75 مليار قدم مكعب يوميا بنهاية العام الجارى، من خلال ربط مراحل جديدة من حقل ظهر وعدد من المشروعات الغازية على مراحل الإنتاج الفعلية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>