شاكر يبحث مع «هيتاشي ليميتد اليابانية» مبادرة تطوير الشبكة القومية للكهرباء

استقبل اليوم الأحد، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وفد من شركة هيتاشي ليميتد، بشأن المبادرة اليابانية لإدارة الأصول؛ وما يخص ذلك بمحطات المحولات تماشياً مع رفع كفاءة شبكة الكهرباء.

وأشاد الدكتور شاكر بالتعاون الحالي مع الجانب اليابانى في المشروعات المشتركة التي يتم تنفيذها من خلال الشركات اليابانية العاملة بالسوق المصرية.

وأوضح ممثلو الشركة أن شركة هيتاشي ليميتد بالتعاون مع the Japanese utility Chubu Electric Power Company ستقوم بتقدبم دراسة الجدوى التى يقدمها الجانب اليابانى كمنحة للجانب المصرى وذلك لعمل برامج الصيانة طبقاً لأحدث التكنولوجيات وتدعيم شبكة الكهرباء المصرية.

وتتضمن دراسة الجدوى قيام كل من شركة هيتاشي وشوبو إليكتريك بدراسة محطات المحولات (GIS) القائمة وأحواش المفاتيح واقتراح الصيانة اللازمة لتحديثها ورفع كفاءتها، بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية للمهندسبن على طرق التشغيل والصيانة في المحطات الموجودة في مصر.

وتأتى هذه الجهود استكمالاً للتعاون المثمر بين كل من مصر واليابان في مشروعات قطاع الكهرباء والطاقة المصري.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>