عاكف المغربي: 12.693 ألف عميل مستفيد من مبادرة «المركزي» للمتعثرين برصيد مديونيات 4.8 مليار جنيه

عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر

عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر

قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر إن عدد عملاء البنك المستفيدين من مبادرة البنك المركزي للمتعثرين يُقدر بنحو 12.693 ألف عميل في مصرفه، مشيراً إلى أن حجم رصيد المديونية لهم يُقدر بنحو 4.803 مليار جنيه.

وأوضح في تصريحات خاصة أن العوائد المهمشة الخاصة بتلك المديونيات سجلت 36.103.1 مليار جنيه في 31 ديسمبر 2017، لتكون إجمالي المديونية الخاصة بالعملاء الذين تشملهم المبادرة نحو 40.906 مليار جنيه.

وأعلن البنك المركزي عن مبادرة لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من عشرة ملايين جنيه وكافة مديونيات العملاء من الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية وفقاً للمركز فى 31 ديسمبر 2017 سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة في المبادرة، مشيراً إلى أن إجمالي الفوائد المتراكمة غير المُسددة من قبل العملاء المخاطبين بهذه المبادرة تُقدر بنحو 16.8 مليار جنيه، منها 12 مليار جنيه للشركات المتعثرة بأرصدة أقل من 10 ملايين جنيه، و4.8 مليار جنيه بالنسبة للعملاء من الأفراد.

ويستفيد من المبادرة أكثر من 3500 شركة و337 ألفاً من الأفراد من عملاء بنوك؛ البنك الأهلى المصرى، ومصر، والقاهرة، والبنك المصرى لتنمية الصادرات، والعقارى المصرى العربى، والبنك الزراعى المصرى، والمصرف المتحد، وبنك التنمية الصناعية والعمال المصرى.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>