تويتر يحذف مليون حساب يوميًا لمحاربة الصفحات المزيفة

كثف موقع التغريدات القصيرة “تويتر” من جهود التصدى للحسابات المزيفة، وقام بحذف أكثر من مليون حساب يومياً خلال الأشهر الأخيرة، وهو أكثر من ضعف عدد مرات تعليق الحسابات فى أكتوبر، عندما كانت شركة الإعلام الاجتماعى تتعرض لضغوط من المشرعين لمكافحة التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، وتشير البيانات التى حصلت عليها إلى أنه تم تعليق أكثر من 70 مليون حساب على تويتر فى مايو ويونيو، وواصلت الشركة اتخاذ إجراءات صارمة ضد هذا المعدل فى يوليو.

ورداً على طلب للتعليق، أخبر المتحدث باسم تويتر CNET أن الموقع يزيل الآن 214 % من الحسابات الإضافية لانتهاك سياسة الشركة، وقالت الشركة أيضا إن متوسط ​​عدد التقارير التى تلقتها حول “البريد المزعج” انخفض من حوالى 25 ألفا فى اليوم فى مارس إلى حوالى 17000 فى اليوم خلال مايو.

ويمكن أن تؤدى إزالة الحسابات على هذا النطاق إلى انخفاض عدد المستخدمين النشطين شهريًا فى الربع الثانى، وذلك وفقًا لما ذكره شخص مطلع على الأمر لصحيفة واشنطن بوست، كما أوضحت الشركة فى وقت سابق أن الخطوات التى تقوم بها يمكن أن تؤثر على خطتها لتنمية عدد مستخدمى الموقع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>