«تنمية الصادرات» توقع عقود تعزيز التجارة بأفريقيا مع البنك الإسلامي للتنمية .. سبتمبر المقبل

هيئة تنمية الصادرات

شيرين الشوربجي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات

كشفت شرين الشوربجى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات، عن إعتزام  وفد من المؤسسة الدولية لتمويل التجارة، إحدى هيئات مجموعة البنك الإسلامى للتنمية بالمملكة العربية السعودية زيارة القاهرة خلال شهر سبتمبر المقبل .

أشارت في تصريحات خاصة ، إلى أنه من المقرر أن تتضمن زيارة الجانب السعودي توقيع عقود جديدة لمبادرة تعزيز التجارة البينية داخل القارة الأفريقية ، ورفع قدرات المصدرين المصريين بالقارة ، منوهة أن هناك اتفاق بين الجانبين  على خلق شراكات جديدة بين الدول العربية وعدد من الدول الأفريقية، وتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات التجارية الضخمة غير المستغلة بدول القارة الأفريقية.

في سياق متصل ، أوضحت أنه من المقرر أن تشارك نحو 40 شركة مصرية في معرض الواردات الصيني خلال الفترة من 5 الى 10 نوفمبر المقبل ، مشيراً إلى أن أبرز القطاعات المشاركة بالمعرض والذي يعد فرصة كبيرة للمنتجات المصرية لدخول السوق الصيني ، هي قطاعات الصناعات الغذائية والملابس الجاهزة والصناعات الهندسية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>