المصيلحي : إقامة مسابقات لمكاتب التموين الأكثر تميزا على مستوى الجمهورية

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

أعلن دكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم عمل مسابقة للتميز للمكاتب التموينية على مستوى كل محافظة، وعلى مستوى المحافظات.

أضاف خلال اللقاء الذى عقده اليوم مع مديري مدريات التموين أنه سيكون هناك مؤشرات لقياس الآداء تعتمد بشكل رئيسي عن مدى رضا المواطن عن الخدمة المقدمة وعدد الخدمات والعمليات المنضبطة.

وأوضح المصيلحي أنه سيتم بالتعاون مع الجامعات لتنظيم دورات تدريبية (3 الى 5) أيام  طوال العام للعاملين بوزارة التموين والتجارة الداخلية للتعريفهم بمعنى الخدمة ورفع القدرات والمهارات وحسن الأداء وتقديم دورات تدريبية على الحاسب الآلي.

وأضاف أن توجه القيادة السياسية فى المرحلة المقبلة هو بناء الإنسان المصري، ولذلك  فالهدف الرئيسي للوزارة هو المواطن اولا من خلال تقديم خدمة بوقت وطريقة مناسبة يرضى عنها ،منوها إلى ضرورة تكاتف جميع أجهزة الوزارة (مديريات- ادارات- مكاتب) والاعتراف بوجود تقصير لإحداث تغيير حقيقي لمفهوم أداء الخدمة يرضى عنه المواطن.

وأكد المصيلحي على التركيز على الفئات الأكثر وستعمل على تغيير الفكر القائم والاجراءات بالتوازي مع تغيير مناخ العمل ،حيث سيتم تطوير المكاتب  التى تقدم الخدمة مع تدريب وتأهيل العاملين بها للحصول على نتائج ترضي المواطنين.

وأوضح أنه تم تشكيل مجموعات عمل (250) فرد من  العاملين بديوان عام الوزارة لمتابعة  وحصر المشكلات التى تعوق تقديم الخدمات والتعرف عليها على أرض الواقع، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اجتماعي أسبوعي معهم وذلك لاتخاذ ما يلزم من قرارات للتسهيل والتيسير على المواطنين .

ولفت إلى أن الوزارة تدرس إضافة فترة عمل مسائية ل 30 % من المكاتب التموينية فى المرحلة الأولى  على أن يتم زيادتها فى لاحقا وذلك لخدمة المواطنين

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>