«التعمير والإسكان» يستهدف ضخ 800 مليون جنيه بقطاعي الشركات والقروض المشتركة بالنصف الثانى

بنك التعمير والاسكان

وإطلاق الانترنت البنكي قبل نهاية العام الجاري

يستهدف بنك التعمير والاسكان ضخ تمويلات جديدة تُقدر بنحو 800 مليون جنيه بقطاعي الشركات والقروض المشتركة، وذلك خلال النصف الجاري من العام.

قال مصدر مطلع في تصريحات خاصة أن محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية تُقدر بنحو 15 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، مشيراً إلى أن البنك يدرس المشاركة في عدد من القروض المشتركة بقطاعات متنوعة على رأسها الاتصالات والبتروكيماويات، منوهاً إلى أن حجم محفظة القروض المشتركة تُقدر حالياً بنحو مليار جنيه.

وعلى صعيد أخر أوضح المصدر أن البنك يعمل خلال الفترة الراهنة على الانتهاء من البنية التحتية الخاصة بخدمة الانترنت البنكي تمهيداً لاتاحتها لعملاء البنك قبل نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن ذلك يخدم خطط البنك التي تتواكب مع استراتيجية البنك المركزي والدولة في ارساء فكر الشمول المالي، وجذب عملاء جدد للتعامل مع القطاع المصرفي.

وأظهرت القوائم المالية لبنك التعمير والاسكان عن الربع المالي الأول من العام الجاري 2018 تحقيق أرباح بلغت قيمتها 630.8 مليون جنيه، مقابل 556.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، بارتفاع قدره 13.3%.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>