« آمون للأدوية» تستهدف 150 مليون جنيه صادرات خلال العام الجاري

كشف د. رأفت رشاد مدير التصدير بشركة « آمون للأدوية»  عن استهداف الشركة زيادة قيمة صادراتها خلال العام الجاري لتسجل نحو 150 مليون دولار بنمو قدره 42% عما تحقق العام الماضي البالغ 105 مليون دولار

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد، إن الشركة استطاعت خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري تحقيق 40% من المستهدف خلال العام الجاري حيث بلغت قيمة الصادرات خلال تلك الفترة نحو 60 مليون جنيه.

وأضاف رشاد أن الشركة تقوم بالتصدير لنحو 22 دولة اغلبها دولا افريقية وعربية وبعض الدول الناطقة باللغة الروسية، مشيرا إلى أن الشركة تسعى إلى الاستمرار في الأسواق الحالية ولكن مع زيادة عدد المستحضرات التي يتم تصديرها.

وأشار إلى أن الشركة تقوم بتصدير نحو 120 مستحضر حاليا تتمثل في المضادات الحيوية والمسكنات وأدوية الأعصاب والفيتامينات وأدوية العدد الصماء.

وأكد رشاد على أن الدواء المصري يتمتع بسمعة جيدة في الدول العربية والإفريقية لكونه يقع ما بين الدواء الأوروبي وشرق آسيا من حيث السعر والجودة، ولكن لابد من التغلب على بعض التحديات التي تواجهه من خلال المساعدة في عملية تسجيل الأدوية بالدول المستوردة التي تستغرق وقتا طويلا، فضلا عن المساندة التصديرية فيما يتعلق بالشحن، فضلا عن ضرورة تسهيل إجراءات وزارة الصحة فيما يتعلق بسرعة تسجيل الأدوية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>