وزارة الصناعة: نسعي لاعتماد 120 معمل اختبار ومعايرة وتفتيش بنهاية 2018

هانئ الدسوقي المدير التنفيذي للمجلس الوطني

كشف المهندس هانئ الدسوقي المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد التابع لوزارة التجارة والصناعة، إن المجلس يسعى لاعتماد 120 معمل خاص بالمعاينة والاختبار والتفتيش حتى نهاية العام الجاري.

وقال في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” إن المجلس اعتمد منذ بداية العام الجاري نحو 70 معمل ليصل عدد المعامل التي اعتمدها منذ بداية إنشائه وحتى الآن نحو 420 معمل داخل مصر ، و70 معمل في مختلف الدول العربية وبعض الدول الأفريقية.

وأضاف الدسوقي أن الدعم المخصص المجلس هذا العام 2018/2019 من ميزانية الدولة يصل لنحو 6.5 مليون جنيه بزيادة نصف مليون جنيه ، مشيرا  إلى أن المجلس يعمل على اعتماد المعامل الخاصة بالمعايرة والاختبار والتفتيش وجهات منح شهادات الجودة، حيث ضم 3 مجالات جديدة لعمله بالإضافة إلى ال 8 مجالات الحالية  وتتمثل في ” اختبارات الكفاءة الفنية، شهادات الافراد، وشهادات المنتج نفسه”.

ونوه  إلى أن المجلس قام خلال الفترة الماضية باعتماد معمل للمنشطات الرياضية بالمركز الطبي العالمي ، لتصبح  مصر على خريطة الدول المعتمدة لكشف المنشطات الرياضية والدولة الأفريقية الوحيدة بعد سحب الاعتماد من معملي تونس وجنوب افريقيا.

وأشار الدسوقي إلى أن المجلس يتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والبحثية والجامعات، وقام مؤخرا باعتماد معمل البحوث السمكية بغليون الخاص بالمزارع السمكية التي افتتحها رئيس الجمهورية منذ شهر ونصف.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>