صندوق النقد الدولي يُخفض تقديرات النمو الاقتصادي لألمانيا

صندوق النقد

خفض صندوق النقد الدولي تقديراته للنمو الاقتصادي في ألمانيا خلال العالم الجاري، حيث يرى أن توسع الاقتصاد سيستمر لكن بمعدلات أبطأ، وسط تنامي كبير للمخاطر قصيرة الأجل

وقال الصندوق في تقرير على موقعه الإلكتروني ، إن الناتج الإجمالي المحلي لأكبر اقتصاد أوروبي سيرتفع بنحو 2.2% في العام الجاري، مقابل توقعاته السابقة عند 2.5%.

أما على مستوى 2019 فيرى الصندوق أن اقتصاد ألمانيا سيُسجل نمو بنحو 2.1%.

وأوضح التقرير أن الصادرات والاستثمارات الألمانية قد تتأثر بتجدد التوتر المالي الناتج عن إعادة تقييم المخاطر السيادية في منطقة اليورو، وإجراءات “البريكست الصعبة”، فضلاً عن الارتفاع الكبير في الحمائية التجارية.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن مسئولي الصندوق يروا أن التوقعات الاقتصادية الإيجابية قريبة الآجل، توفر فرصة لألمانيا للتصدي بقوى إلى تلك التحديات طويلة الآجل.

وبالنسبة لمعدل البطالة فيرى صندوق النقد الدولي أنه سيستمر في التراجع خلال العام الجاري و2019 عند 3.6% و3.5% على الترتيب، مقابل 3.7% في العام الماضي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>