«المقاصة» تعقد عموميتها 30 يوليو الجاري للاستفتاء على انتخاب «الضبع» رئيسا للشركة

شركة مصر المقاصة

قرر مجلس إدارة شركة مصر المقاصة للقيد والإيداع المركزي خلال اجتماعه اليوم الدعوة إلى إنعقاد الجمعية العمومية 30 يوليو الجاري  للاستفتاء على انتخاب أشرف الضبع رئيسا للشركة.

ويشترط حصول أشرف الضبع على 50% + 1 صوت من اجمالى الحضور فى الجمعية العمومية للفوز بمنصب رئاسة الشركة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

واعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية أمس، عن استبعاد اللواء محمد عبد السلام، من كشوف المرشحين على رئاسة مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى، بما يترتب على ذلك آثار إعمالاً ونفاذاً للأحكام القضائية الصادرة في هذا الأمر.

يُذكر أن محكمة القضاء الإداري، قد قررت السبت الماضي، باستبعاد محمد عبدالسلام، من قوائم المرشحين لمخالفته شروط الترشح فيما يتعلق بالجمع بين عدد من المناصب التنفيذية بشركات مختلفة، وتقدم “عبدالسلام” باستشكال على قرار المحكمة صباح يوم الانتخابات -الإثنين- من أجل إيقاف تنفيذ الحكم ومواصلة المنافسة على المنصب، لكن المحكمة قررت رفض الشق المستعجل ونظر الشق الموضوعي يوم 22 يوليو الجارى.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>