العاصمة الإدارية تدشن مركزا تجاريا بمنطقة الخدمات على مساحة 5 آلاف فدان

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

تعتزم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تدشين مركزا تجاريا ضخما بمنطقة الخدمات بالعاصمة على مساحة 5 آلاف فدان لخدمة التوسعات السكنية والحى الحكومى بالمدينة.

أكد الدكتور ياسر البارودى، رئيس قطاع خدمات العاصمة بالشركة، أن الفترة الراهنة تشهد بدء الإعداد لخطوات تنفيذ المشروع والمقرر أن يضم 37 خدمة متنوعة للتجمعات السكنية والحكومية بالعاصمة، رافضا الإفصاح عن حجم الاستثمارات المتوقعة للمشروع.

وقال البارودى فى تصريحات خاصة، أن شركة العاصمة طرحت المرحلة الأولى من مناطق الخدمات فى مارس 2015 الماضى وذلك على مساحة 44 ألف فدان وتضمنت هذه المرحلة  توفير الخدمات المتكاملة لعدد 8 مناطق سكنية بالإضافة إلى الحى الحكومى والمقر الرئاسى ومنطقتين استثماريتين.

أضاف أن المرحلة الأولى ستشمل إقامة خدمات عامة وعدد من المستشفيات و8 جامعات كبرى بالإضافة إلى 35 مدرسة وأول مدرسة للتعليم التكنولوجى ، بالإضافة إلى مركز تدريب للصناعات الحرفية والتراثية ومركز طبى ضخم ، كما تضم هذه المرحلة 15 منطقة مخصصة كعيادات ، فضلا عن إنشاء استاد رياضى ومدينة رياضية مجهزة بالفنادق ، وعدد من المخابز والأسواق التجارية.

أشار إلى أنه من المقرر توفير عدد 21 خدمة إليكترونية مجانية  منها خدمات الواى فاى والطاقة الشمسية ومحطات توليد الكهرباء والبايوجاز وخدمات الشحن.

يُشار إلى أن شركة العاصمة تلتزم أمام الدولة بتسليم الحى الحكومى نهاية يونيو 2019 المقبل ، وتستهدف الشركة توفير كافة الخدمات للتجمعات السكنية والمقرات الحكومية الجديدة التى سيتم نقلها فى العام المقبل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>