دراسة: فيس بوك لا يتنصت على المستخدمين عبر مايكروفون الهواتف

لا يزال بعض الأشخاص يعتقدون أن هواتفهم تستمع إليهم سرا، من أجل جمع البيانات التى تساعد فى استهدافهم بالإعلانات أو تعرض خصوصيتهم للخطر، وأنكر فيس بوك بشكل مباشر أن تطبيقاته تستمع إلى محدثات المستخدمين، لكن لم تكن هناك دراسة علمية دقيقة لهذه القضية، وحديثا توصل مجموعة من الأكاديميين فى جامعة Northeastern إلى أن فيس بوك بالفعل لا يتنصت على المستخدمين من خلال مايكروفون أجهزتهم.

وذكر موقع Gizmodo، أن كلا من Elleen Pan و Jingjing Ren و Martina Lindorfer و Christo Wilson و David Choffnes أجروا دراسة على أكثر من 17000 تطبيق، بما فى ذلك تطبيقات من Facebook وتلك التى ترسل معلومات إلى Facebook، لمعرفة ما إذا كان أى منهم يقوم بالتقاط الصوت عبر ميكروفونات بهواتف أندرويد، ولم يجد الباحثون أى دليل على وجود تطبيقات تقوم بتنشيط الميكروفون أو إرسال الصوت للشركة.

لكنهم اكتشفوا شيئًا مزعجًا، وهو أن بعض التطبيقات كانت ترسل تسجيلات شاشة هاتفية إلى أطراف ثالثة، فى إحدى الحالات، وجدوا أن GoPuff، وهو تطبيق توصيل الوجبات السريعة، كان يرسل لقطات شاشة وتسجيلات فيديو لشاشات المستخدمين لشركة تحليلات تحمل اسم AppSee.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>