انتقادات لتطبيق «واتس آب» في الهند بسبب المعلومات المضللة

انتشار المعلومات المضللة على تطبيق «واتس آب» أدى إلى مقتل عشرات الأشخاص فى الهند، وهو الأمر الذى جعل خدمة التراسل الفورى الأشهر فى العالم تواجه تدقيقا من الحكومة هناك، وتقول خدمة الرسائل المملوكة للفيس بوك إنها ستمول الأبحاث لمعرفة سبب انتشار المعلومات الخاطئة على المنصة بهذا الشكل فى الهند.

وطلبت وزارة تكنولوجيا المعلومات من WhatsApp، الذى يمتلك أكثر من 200 مليون مستخدم نشط فى الهند، اتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار الرسائل المزيفة وفى بعض الأحيان المحرضة على العنف عبر المنصة.

ولتعزيز فهمها لمشاكل سلامة المستخدمين، قال المتحدث باسم واتس آب إن الشركة تقوم بتكليف مجموعة الباحثين المهتمين بهذا الأمر لاستكشاف القضايا المرتبطة بالمعلومات الخاطئة عن WhatsApp، وأشارت إلى أنها تهتم بسلامة المستخدمين من خلال هذا المشروع الجديد، وتتطلع إلى العمل مع خبراء أكاديميين رائدين لمعرفة المزيد حول كيفية استخدام منصات الإنترنت لنشر المعلومات المضللة.

بالإضافة إلى تقديم جوائز تصل إلى 50 ألف دولار لكل اقتراح بحثى، إذ أنها تسعى للحصول على اقتراحات تستكشف العوامل التى تؤدى إلى ترويج معلومات مزيفة، بما فى ذلك المعلومات المتعلقة بالانتخابات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>