«أكوا باور» تنتهي من تنفيذ 3 محطات طاقة شمسية بقدرة 120 ميجا وات خلال الربع الأول من 2019

المهندس حسن أمين المدير الإقليمي للشركة

تعتزم شركة أكوا باور إيجبت، الانتهاء من تنفيذ 3 محطات طاقة شمسية بقدرة 120 ميجا وات ضمن المرحلة الثانية لمشروع تعريفة التغذية في بنبان بأسوان فبراير المقبل.

أكد المهندس حسن أمين المدير الإقليمي للشركة، في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن إجمالي استثمارات الـ 3 محطات ستقارب الـ 180 مليون دولار، والتي ستدعم سياسة الحكومة للتوجه تدريجيًا إلى الطاقة البديلة وتقليص الاعتماد على الوقود الإحفوري والغاز الطبيعي.

وتنقسم محطات أكوا باور في مشروع تعريفة التغذية إلى محطتان بقدرة 50 ميجا وات لكل منهما، ومحطة ثالثة أصغر حجمًا بقدرة 20 ميجا وات.

وأشار حسن أمين، إلى أن برنامج تعريفة التغذية سيرفع نسبة مساهمة المصادر البديلة في مزيج الطاقة المستهدف الوصول من خلاله إلى توليد 20% من الطاقات المتجددة بحلول عام 2022.

لفت إلى أن الدولة نجحت في إحداث طفرة في قطاع الكهرباء والطاقة خلال الفترة الماضية، سواء من خلال طرح عدد من المشرعات في مجالات “الرياح والشمس والنووي والتقليدي”، أو من خلال تنفيذ الخطة العاجلة، وهو ما أحدث طفرة في إنتاج الكهرباء، بعد فترة العجز التي تم التعرض لها خلال 2011 – 2013، وتحول الوضع داخليًا من دولة لديها عجز في الطاقة وانقطاع التيار، إلى دولة لديها اكتفاء ذاتي من الكهرباء يلبي احتياجات مختلف القطاعات.

وكانت وزارة الكهرباء أعلنت تأهل نحو 30 مستثمر ضمن المرحلة الثانية لمشروع تعريفة التغذية لتوليد الطاقة الشمسية، بحيث سيتم توليد كا يزيد عن 1500 ميجا وات بمرحلتي المشروع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>