«المركزي» يدرس تدشين صندوق تمويل للمشروعات التنموية مع السودان وأثيوبيا  

يستضيف البنك المركزي المصري بدءاً من اليوم 3 يوليو 2018 وعلي مدار يومين اجتماعات كبار المسئولين من أثيوبيا والسودان ومصر في إطار الإعداد لتصور صندوق تمويل المشروعات التنموية والاستثمارية في الدول الثلاث.

يرأس الوفد المصري في الاجتماعات لبني هلال نائب محافظ البنك المركزي، وتشارك كل من السودان وأثيوبيا بوفدين رفيعي المستوي برئاسة حسين يحيي الباشا نائب محافظ البنك المركزي السوداني، والسفير آيلي لير جيجامو مدير عام إدارة الشئون الأفريقية في الخارجية الأثيوبية.

واتفق قادة الدول الثلاث في قمتهم الأخيرة في شهر يناير 2018 علي أهمية بدء بحث إنشاء آلية تمويلية فعالة تضم الدول الثلاث لتعزيز المشروعات التكامُلية بين مصر وأثيوبيا والسودان، وهو الامر الذي أكد عليه الاجتماع التساعي لوزراء الخارجية والري ورؤساء أجهزة المخابرات من الدول الثلاث في مايو الماضي، وقامت القاهرة علي آثره بالدعوة لاجتماعات 3 و4 يوليو 2018.

ومن المنتظر أن تشهد الاجتماعات التي تُعقد في أجواء ايجابية تبادلاً للرؤي حول أفضل السبل للمضي قدماً في تفعيل توجيهات قيادات البلدان الثلاثة لفتح آفاق أوسع لعلاقاتهم بشكل عام والتعاون الاقتصادي والتنموي بشكل خاص.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>