الحكومة توافق على الاتفاق الإطاري لإنشاء التحالف الدولي للطاقة الشمسية

طاقة شمسية

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق الإطاري لإنشاء التحالف الدولي للطاقة الشمسية، ويهدف التحالف إلى معالجة التحديات الرئيسية التي تواجه التوسع في استخدام الطاقة الشمسية إدراكاً من الدول الأطراف بأن الطاقة الشمسية توفر للدول الغنية بها فرصاً لا مثيل لها لتحقيق الازدهار والتنمية المستدامة.

ووفقاً لمبادئ التحالف الدولي، تتخذ الدول الأطراف إجراءات من خلال برامج وأنشطة تطوعية لموائمة وتنسيق الجهود لمقابلة متطلبات التوسع في استخدام الطاقة الشمسية مثل التمويل والابتكار والبحث والتطوير والتقنيات الفنية وبناء القدرات.

على جانب اخر، وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة  الوزارية لفض منازعات الاستثمار (الجلسة السابعة والثلاثون) المنعقدة بتاريخ 26 يونيو 2018، لعدد من الموضوعات.

كما وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 28 يونيو 2018 بشأن الاسناد بالامر المباشر للشركات أو زيادة أوامر الاسناد لاستكمال الأعمال للاستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها لعدد (19) مشروعاً لوزارات الاسكان، والتعليم العالى والبحث العلمى، والنقل، والعدل، والتنمية المحلية، والاثار.

واعلنت الحكومة عن موافقتها من حيث المبدأ على اختيار الاستشارى المبرمج لعملية إنشاء البيت المصرى بباريس، وذلك فى إطار الاتفاقية الموقعة بين كل من حكومة جمهورية مصر العربية والمدينة الجامعية بباريس ورئاسة جامعات باريس فى هذا الشأن.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>