البترول تبحث مع إيطاليا زيادة استثمارات الشركات بمشروعات النفط والغاز

وزير البترول خلال لقائه مع السفير الإيطالى

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، السفير الإيطالي بالقاهرة جيامباولو كانتينى، حيث تم استعراض أنشطة واستثمارات الشركات الإيطالية في البحث عن الثروات البترولية وانتاجها بمناطق مصر البحرية والبرية، وأهم النجاحات التي حققتها تلك الشركات مؤخراً.

وبحث الجانبان سبل زيادة التعاون المشترك وتنمية الاستثمارات الإيطالية في كافة مجالات صناعة البترول والغاز، كما شهد اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في الأنشطة البترولية المختلفة خلال المرحلة القادمة والإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الدولة والتي تنعكس إيجاباً على جذب مزيد من الاستثمارات في صناعة البترول.

وأكد الملا أن مصر تعمل جنباً إلى جنب مع شركائها الاستراتيجيين في استعادة دورها الاقليمي والدولي كدولة محورية في كافة مجالات الطاقة، مشيراً إلى أن النجاحات المتتالية التي حققتها الشركات الإيطالية العاملة في قطاع البترول تعكس جدوى الاستثمار في مصر، ومتانة العلاقات المشتركة بين البلدين، والمساهمة في مشروعات التكرير الجديدة التي يتم تنفيذها.

ومن جانبه أشاد السفير الايطالي بالطفرة التي شهدها قطاع البترول والنتائج التي تحققت مؤخراً، مؤكداً على أهمية التعاون البناء والشراكة الاستراتيجية بين القطاع والشركات الايطالية للمساهمة في تنمية الثروة البترولية، مشيراً إلى أن الحكومة الايطالية تولى أهمية لدعم وتعزيز التعاون مع مصر فى كافة مجالات الطاقة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>