12 مليون دولار حجم الاستثمارات البنجلاديشية فى مصر

قال السفير محمد على سوركار، سفير بنجلاديش لدى القاهرة، إن مصر من أهم الدول التى تسعى بنجلاديش لتعزيز التعاون معها في العديد من المجالات، موضحاً أن بنجلاديش لديها استثمارات حاليا فى منطقة قناة السويس فى مجال صناعة الملابس الجاهزة، وارتفعت حجم الاستثمارات البنجلادشية فى مصر  لتصل إلى 12 مليون دولار فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والخدمات والقطاع الانشائى.

وأضاف سوركار رغبته فى زيادة تلك الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن الاتفاق الذى تم توقيعه اليوم بين البلدين لتشجيع ودعم التعاون الاقتصادي والفني سيفتح الباب للمستثمرين من بنجلاديش للاستثمار في مصر.

والجدير بالذكر أن سفير بنجلاديش أوضح أن التبادل التجاري بين القاهرة والعاصمة البنجلادشية دكا، يحتاج إلى تطوير وأنه يعمل على زيادة التمثيل التجاري بين البلدين، مشيداً بالقطن المصري الذي وصفه بأنه متميز وفريد، وأن بلاده تستورد القطن عالى الجودة وطويل التيلة من مصر، لاستخدامه في عدد من الصناعات.

وأشار إلى أن أن تمكين المرأة  هو السر وراء تحقيق بلاده تقدما ملحوظا في مجالات مختلفة و تحقيق معدلات نمو عالية، وأن الاستثمار في المرأة هو استثمار في الأسرة أما الاستثمار في الرجل فهو استثمار في فرد أو جزء من الأسرة، نافياُ ما تم تداوله عن انتشار الفقر في بنجلاديش غير صحيح فقد استطاعت الحكومة في بنجلاديش الحد من الفقر و خفض معدلاته، وأن بنجلاديش عانت كثيرا من كوارث طبيعية منها الأعاصير، ولكنها استطاعت أن تتغلب على ذلك، ووضعت خطط للتعامل مع هذه القضايا، كما أطلقت الحكومة أهداف التنمية لتحقيقها بحلول عام 2021 لتصبح دولة متوسطة الدخل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>