وزير المالية لـ «أموال الغد» : إيقاف جميع حسابات الصناديق الخاصة التى لم تفصح عن بياناتها

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

قال د. محمد معيط وزير المالية ، أنه من المقرر عقد جلسة مشتركة بين الوزارة واللجنة الإقتصادية  بمجلس النواب لعرض بشأن آخر تطورات الحصر الذى تجريه الوزارة لبيانات الصناديق والحسابات الخاصة خلال الأيام القليلة المقبلة.

أشار معيط  فى  تصريحات خاصة لـ «أموال الغد» ، إلى أن الوزارة طالبت جميع الوزارات والمصالح الحكومية بالإفصاح عن الحسابات والصناديق الخاصة التابعة  لها ، قائلاً  «تلقينا بالفعل العديد من الإفصاحات عن  بيانات تلك الصناديق ونعمل على كشف جميع الحقائق للبرلمان».

تابع معيط « أنه بمطابقة كافة بيانات الصناديق والحسابات الخاصة التى حصلنا عليها  من قبل  ، وجدناها أنها غير مطابقة  للبيانات المسجلة بالبنك المركزى مما يؤكد أن هناك عدد من الجهات لم تفصح عن بيانات بعض الصناديق».

ورفض الوزير «الإفصاح عن آخر تطورات الحصر الصناديق والحسابات الخاصة ».

وكانت آخر إحصائية قد عرضتها وزارة المالية على لجنة الشئون الإقتصادية بالبرلمان قد أكدت أن إجمالى الصناديق والحسابات الخاصة خاضعة لرقابة وزارة المالية وتوجد كلها فى حساب موحد بالبنك المركزى بلغت عدد 7306 حسابا مفتوحا بالعملة المحلية والأجنبية تابعة لأجهزة الموازنة العامة بإجمالى رصيد 66 مليار و14 مليون جنيه.

وكان محمد عبد الفتاح رئيس  لجنة الخطة والموازنة  قد أعلن فى تصريحات سابقة  خلال إجتماعه بلجنة الشئون الإقتصادية  بمجلس النواب أنه بدراسة طبيعة هذه الأرصدة وإجراء المراجعات اللازمة بشأنها، تبين أن عدد الصناديق والحسابات الخاصة وفقا لمفهومها الصحيح يبلغ نحو 3965 حساب خاص برصيد يبلغ 30 مليار و844 مليون جنيه.

وإختتم الوزير تصريحاته قائلاً «أنه سيتم إيقاف كافة الصناديق والحسابات الخاصة التى لم تفصح عن بياناتها خلال الحصر الأخيروالقرارالنهائى يتوقف على  رأى مجلس النواب ومطالبه».

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>