«بلتون»: مصر تمتلك فرص واعدة في الاستثمار بأدوات الدخل الثابت 

بلتون - صورة ارشيفية

بلتون - صورة ارشيفية

 وتتوقع استقرار التضخم عند مستهدفات البنك المركزي

كدت شركة بلتون المالية على وجود فرصة قوية للاستثمار في أدوات الدخل الثابت في مصر بين الأسواق الناشئة، وهو ما يدعمه ارتفاع عائدات أذون الخزانة فوق مستويات 16.5% مع توفير البنوك والشركات المحلية السيولة اللازمة لتوازن هدوء وتيرة الاستثمار الأجنبي.

وأشارت «بلتون» إلى ارتفاع العائدات مؤخرًا إلى 18.9%، مما يحافظ على جاذبية الاستثمار في السوق المصرية، ومع ذلك سيوفر تثبيت أسعار الفائدة الدعم اللازم لبقائها في معدلات مرتفعة، حيث شهد صافي الاستثمارات في حافظة أدوات الدخل الثابت خلال الربع الثالث من العام المالي 17/2018 تدفقات قوية بنحو 7 مليارات دولار، مرتفعًا من 0.5 مليار دولار في الفترة المقارنة من العام السابق له.

وتوقعت «بلتون» ارتفاع التضخم السنوي بين 3-5% خلال الربع الثالث من 2018، ومع ذلك، ونظرًا لهدوء معدلات التضخم بشكل ملحوظ في مايو مسجلًا 11.4%، توقعت الشركة أن يبقى التضخم في نطاق مستهدف البنك المركزي المصري عند 13% (+/-3)، مما لا يمثل مخاطر رئيسية على النظرة المستقبلية للسياسة النقدية.

وقررت لجنة السياسة النقدية تثبيت سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية دون تغيير عند 16.75% و17.75% و17.25% على الترتيب، وكذلك أبقى المركزي على سعر الائتمان والخصم دون تغيير عند 17.25%، وهو ما جاء وفقًا لتوقعات «بلتون».

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>