الرئيس التنفيذي للمحطات المائية: افتتاح محطة كهرباء أسيوط بقدرة 32 ميجا وات ..الأربعاء المقبل

محطة مياة - ارشيفية

قال محمد أسامة الرئيس التنفيذي لهيئة المحطات المائية، أنه سيتم افتتاح محطة كهرباء أسيوط المائية بكامل قدرتها البالغة 32 ميجاوات، الأربعاء المقبل.

وأضاف لأموال الغد، أنه تم إنهاء اختبارات الأداء وتجارب التشغيل منذ أسبوع لوحدتي إنتاج بقدرة 16 ميجاوات، وتم ربطهم على الشبكة القومية للكهرباء، كما تم تشغيل وحدتى بقدرة 16 ميجاوات.

أشار إلى أن محطة كهرباء أسيوط المائية تتكون من 4 وحدات مائية قدرة كل وحدة منها 8 ميجاوات، وتوفر نحو 50 ألف طن من الوقود تبلغ قيمته 100 مليون جنيه سنويا.

لفت إلى أن المحطة الكهرومائية تساهم في تقليل الانبعاث من ثان أكسيد الكربون من خلال توليد طاقة كهرباء نظيفة صديقة للبيئة، موضحًا أن متوسط الطاقة المنتجة سنويا من محطة الكهرومائية تبلغ 240 مليون كيلو وات ساعة.

وذكر أنه جار تنفيذ مشروع محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين قدرة 2400 ميجاوات بمنطقة جبل عتاقة، وستتولى تنفيذة مع شركة ساينوهايدرو الصينية عبر تمويل ميسر بنسبة 100%.

وسيساهم هذا المشروع في تدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة وسوف يستخدم لتخزين الطاقة الكهربائية المنتجة ويحسن من اعتمادية هذه المصادر في الإمداد بالطاقة الكهربائية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>