«التنمية الصناعية» يجري تسويات مع 30 عميل متعثر بقيمة 325 مليون جنيه

حمدى عزام، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال

قال حمدى عزام، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال المصري، أن مصرفه قام بأبرام تسويات مع 30 عميل متعثر بقيمة تصل الى 325 مليون جنيه.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن محفظة الديون غير المنتظمة بالبنك بلغت 1.1 مليار جنيه لنحو 270 عميل ، موضحا أن البنك قام بتغطية مخصصاتها بنسبة 100%.

أشار الى أن البنك يجري حصر لمعرفة العملاء الذين تقل مديونياتهم عن 10 مليون جنيه تمهيداُ لمبادرة البنك المركزي ، متوقعا أن يصل عدد العملاء الذين ينطبق عليهم المبادرة الى 145 عميل.

وأعلن البنك المركزي اليوم عن مبادرة لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من عشرة ملايين جنيه وكافة مديونيات العملاء من الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية وفقاً للمركز فى 31/12/2017 سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة في المبادرة.

ومن المتوقع أن يستفيد من هذه المبادرة أكثر من 3500 شركة و337 ألفاً من الأفراد  في بنوك: البنك الأهلى المصرى، بنك مصر، بنك القاهرة، البنك المصرى لتنمية الصادرات، البنك العقارى المصرى العربى، البنك الزراعى المصرى، المصرف المتحد، بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، حيث ستقوم البنوك المشاركة بالتيسيرات التالية في إطار هذه المبادرة:

وتحول بنك التنمية الصناعية من الخسارة إلى الربحية خلال عام 2017 حيث حقق أعلى معدل نمو فى الأرباح بنحو 157.17% لتسجل 477 مليون جنيه قبل المخصصات والضرائب مقابل 229 مليون جنيه لعام 2016.

وينتظر البنك موافقة البنك المركزي لتغير علامته التجارية الى بنك التنمية الصناعية بدلا من التنمية الصناعية والعمال المصري.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>