هيئة البترول تتسلم الشحنة الرابعة من الخام العراقي منتصف يوليو الجاري

أكد عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، أن الهيئة تستعد لاستقبال 2 مليون برميل نفط خام من البصرة، منتصف يوليو الجاري، والتي تمثل رابع الشحنات المتفق على استيرادها من العراق.

أضاف في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن شحنات خام البصرة يتم ضخها لعدد من معامل التكرير المحلية لتحويلها إلى منتجات بترولية لسد احتياجات قطاعات الدولة، وتقليص التوجه لاستيراد الوقود من الخارج.

وأعلنت الهيئة العامة للبترول، بداية 2018 عن تجديد اتفاقها مع وزارة النفط العراقية لتزويد مصر بنحو 12 مليون برميل من النفط العراقى لمدة عام.

وكان المتحدث باسم وزارة النفط العراقية، عاصم جهاد، أكد أن وزارتي النفط العراقية والبترول المصرية اتفقتا على تجديد عقد تزويد مصر بكمية 12 مليون برميل من النفط الخام، بنفس الشروط السابقة، على أن يستمر التوريد بداية من شهر فبراير الماضى‪.

وتسلمت مصر أولى شحنات النفط العراقى، والمقدرة بنحو 2 مليون برميل من النفط، يوم 15 فبراير الماضي ليصل عدد الشحنات التى حصلت عليها مصر فعليا حتى الان الى 3 شحنات بواقع 6 مليون برميل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>