افتتاح اول مصنع للأحذية الرياضية باستثمارات مليار جنيه .. اكتوبر المقبل

تفتتح شركة مصر للصناعة والتجارة «منترا» أول مصنع لإنتاج الأحذية الرياضية في مصر بتكلفة استثمارية مليار جنيه بالمنطقة الصناعية الحرة بمدينة نصر خلال شهر أكتوبر المقبل.

وقال هاني قسيس العضو المنتدب للشركة في تصريحات خاصة لأموال الغد، إن المصنع يقام على مساحة 75 ألف متر ويضم نحو 25 خط انتاج ، موضحا أن الشركة تنتهي حاليا من العمليات الإنشائية للمصنع فضلا عن التعاقد على كافة خطوط الانتاج والتي سوف يتم تركيبها خلال الشهرين المقبلين.

ولفت إلى أنه من المستهدف أن تصل الطاقة الإنتاجية للمرحلة الأولى نحو 16 مليون زوج حذاء ، موضحا أنه  من المستهدف أن يتم تصدير 100% من انتاج المصنع للسوقين الأميركي والأوروبي

وأضاف قسيس أنه من المستهدف أن تتراوح قيمة صادرات المصنع الجديد ما بين 160-200 مليون دولار ، مشيرا إلى أن المصنع من المتوقع أن يوفر نحو 10 آلاف فرصة عمل .

وأشار قسيس أنه جاري حاليا الانتهاء من تصميم المرحلة الثانية من مشروع الأحذية الرياضية والمستهدف أن تقام على مساحة 200 ألف متر مربع بالعاشر من رمضان بطاقة إنتاجية مستهدفة تصل لنحو 84 مليون حذاء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>