وزير البترول يطالب “كاربون القابضة” بالاعتماد على المكون والشركات المحلية بمجمع البتروكيماويات

طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

طالب المهندس طارق الملا وزير البترول مسئولي شركة كاربون القابضة بضوروة الاعتماد على مكونات الانتاج المحلية وكذلك التعاون مع الشركات المصرية من أجل العمل على تعظيم الاستفادة من مشروع مجمع التحرير للبتروكيماويات.

وقال على هامش توقيع عقد انشاء المجمع بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشركة كاربون القابضة إن المشروع يتوافق مع استراتيجية البتروكيماويات ويمثل قيمة مضافة لهذه الصناعة التي تعتبر قاطرة التنمية، مؤكدا أن مصر لديها كافة المقومات اللازمة لقيام صناعة بتروكيماويات متميزة.

وأضاف الملا أن  مصر تسير بثقة نحو تحقيق أهداف خطة الإصلاح الاقتصادي، وتنمية موارد الاقتصاد القومي، مشيرا إلى أن مصر ترحب بمثل تلك المشروعات العملاقة وتعمل على تذليل أي عقبات تواجهها،

ولفت إلى أن تدشين المشروع يتواكب مع رؤية مصر ٢٠٣٠، ويتوافق مع أهداف الحكومة خلال المرحلة القادمة، موضحا انه سيتم انشاء المشروع بمعدلات زمنية قياسية من اجل سرعة الاستفادة منه لزيادة الصادرات المصرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>