«اقتصادية القناة»: توقيع عقد مشروع الصناعات النسيجية مع الشركة الصينية .. سبتمبر المقبل

كشف اللواء محفوظ طه نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للمنطقة الجنوبية لقناة السويس، إنه من المتوقع توقيع عقد إنشاء المجمع الصناعي المتكامل لإنتاج المنسوجات والملابس الجاهزة مع شركة « شون دونغ روي » الصينية العاملة في مجال الغزل والنسيج خلال شهر سبتمبر المقبل أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين .
وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد إن المشروع سوف يقام على مساحة كيلو متر بالعين السخنة باستثمارات 2.2 مليار دولار، مضيفا أن المشروع يضم 20الف مغزل يساهم في توفير 30 ألف فرصة عمل .
ولفت طه إلى أن المنطقة الجنوبية تضم نحو 113 كيان صناعي كبير في مجالات الحديد والصلب والسيراميك والأسمدة والاحماض ومواد البناء وتجميع الاتوبيسات، كما بها عدد من المشروعات العملاقة مثل سيدك والشرقيون وتيدا الصينية.
واضاف أن تيدا الصينية انتهت من عمليات تطوير وتسويق 1.25 مليون متر لتضم المرحلة الأولى نحو 67 منشأة مقسمة ما بين 33 منشأة صناعية، و 34 منشأة خدمية ولوجيستية، كما انتهت من عمليات البنية التحتية للمرحلة الثانية التي تقام على مساحة 6 كيلو متر وتتفاوض حاليا مع 4 كيانات صناعية كبيرة للاستثمار في المنطقة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>