وزير المالية لـ« أموال الغد »: مصر تتسلم 2 مليار دولار من صندوق النقد الشهر المقبل

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

توقع د. محمد معيط، وزير المالية، أن تتسلم مصر الشريحة الرابعة البالغة 2 مليار دولار من قرض صندوق النقد الدولى شهر يوليو المقبل.

وتنفذ مصر برنامج إصلاح اقتصادي مع صندوق النقد الدولي منذ نوفمبر 2016، يضمن حصول الحكومة على 12 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات، حصلت منها فعلياً على 6 مليارات دولار.

وأضاف معيط فى تصريحات خاصة لـ« أموال الغد» ، أن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي يجتمع اليوم للبت في قرار صرف الدفعة الأولى من الشريحة الرابعة للقرض المتفق عليه.

يُشار إلى أن صندوق النقد أجرى مراجعة لبرنامج إصلاح الاقتصاد المصرى خلال مايو الماضى ، الذى يشمل تخفيض دعم الطاقة الكهرباء والمنتجات البترولية وزيادة الإيرادات الضريبية وخفض عجز الموازنة العامة للدولة.

وتابع معيط قائلاً : “برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق مستهدفاته وسط إشادة من مجتمع الاستثمار والمؤسسات الدولية ومؤسسات التصنيف الإئتمانى”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>