وزير البترول لمسئولي البنك الدولي: إصلاح ملف الطاقة قوة دافعة للاستثمار

طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

زار المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مقر البنك الدولي بواشنطن، وذلك في إطار زيارته لواشنطن، للمشاركة في فعاليات مؤتمر الغاز العالمي، حيث عقد لقاءً موسعًا، حضره الدكتور محمود محيي الدين، النائب الأول لرئيس البنك، وعدد من المسئولين بالبنك عن شئون الطاقة، ومنطقتي الشرق الأوسط، وأفريقيا.

وخلال اللقاء، أكد الملا أن الإصلاحات المهمة التي نفذتها الحكومة المصرية في قطاع الطاقة، على مدار السنوات الأربع الماضية، تمثل قوة دافعة لتعزيز النمو الاقتصادي، وجذب المزيد من الاستثمارات لهذا القطاع الحيوي، والمساهمة في تأمين إمدادات الطاقة، باعتبارها المحرك الأساسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واستعرض الملا جهود تنفيذ برامج العمل المصرية لإصلاح قطاع الطاقة، والنتائج الإيجابية التي حققتها هذه البرامج، بما انعكس بصورة مباشرة على نجاح تأمين إمدادات الطاقة، وتجاوز التحديات التي واجهها هذا القطاع بصورة كبيرة، وتخفيف جانب مهم من الأعباء على الدولة، في توفير النقد الأجنبي.

كما استعرض الملا رؤية مصر للتحول إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة الطاقة، والإمكانيات التي تؤهلها لتحقيق هذا الهدف، والخطوات الواضحة المتكاملة التي تنفذها الدولة المصرية لتحقيق هذا الهدف، كما عرض  الرؤية الحالية لتطوير وتحديث قطاع البترول من خلال المشروع  الطموح الجاري تنفيذه، والذي يشتمل على 7 برامج عمل تستهدف رفع كفاءة الأداء في مختلف أنشطة الصناعة البترولية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>