«مصر للمقاصة» تُرسل قائمة تضم 600 شركة الى البورصة لبحث إجراءات قيدها

محمد عبد السلام رئيس شركة مصر للمقاصة

كشف محمد عبد السلام، رئيس شركة مصر للمقاصة للقيد والايداع المركزي عن إرسال شركته قائمة تضم 600 شركة مقيدة حديثًا بنظام الإيداع المركزي الشهر الجاري إلى إدارة البورصة، لبحث آليات قيد أسهمهم فى السوق الرسمي.

أضاف عبد السلام في تصريحات خاصة، أن إدارته تستهدف الإنتهاء من إجراءات قيد ما يزيد عن 100 الف شركة مساهمة مصرية بنظام الإيداع المركزي بنهاية العام الجاري.

يأتي ذلك تنفيذًا للقانون رقم 159 الصادر بتاريخ 27 ديسمبر 2017 والذي ألزم جميع الشركات المؤسسة  بتوفيق أوضاعها والقيد فى الإيداع المركزى قبل نهاية العام الجارى.

ووفقاً  لقانون الاستثمار الجديد فأن الشركات تحت التأسيس لابد أن تقيد نفسها بالإيداع المركزى للحصول على موافقة هيئة الاستثمار على تأسيسها وهو ما وضع شركة مصر المقاصة فى تحدى كبير لاستيعاب هذا الكم الكبير من الشركات الجديدة أو المؤسسة بالفعل.

أشار إلى أن هناك تواصل مستمر مع إدارة البورصة ويتم إرسال قائمة شهرية بعدد الشركات المقيدة بالنظام عبر الممثل الدائم للبورصة بالشركة، لدعم قدرتها على زيادة عدد الشركات المدرجة ورفع كفاءة السوق.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>