«التنمية الصناعية» تطرح 8 مجمعات لصغار المستثمرين خلال الربع الأول من 2019

تعتزم الهيئة العامة للتنمية الصناعية طرح 8 مجمعات جاهزة بالترخيص للصناعات الصغيرة والمتوسطة خلال الربع الأول من العام المقبل 2019.

وقالت مصادر بالهيئة لـ “أموال الغد”، إنه يأتي ذلك في إطار الـ 13 مجمعا التي تقوم الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة بتنفيذها حاليا، ومن المستهدف الانتهاء من عمليات الإنشاءات خلال شهر فبراير المقبل .

وتضم تلك المجمعات  4436 وحدة بتكلفة إجمالية متوقعة 5.4 مليار جنيه، وتستهدف خلق حوالي 43 ألف فرصة عمل مباشرة، وتشمل 12 محافظة، منها 7 مجمعات بالصعيد في محافظات أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف، و6 مجمعات بمحافظات البحر الاحمر والفيوم والإسكندرية والغربية والبحيرة، وذلك بواقع مجمع واحد بكل محافظة فيما عدا محافظة الفيوم والتي سيتم إنشاء مجمعين.

وتوقعت المصادر أن اغلب تلك المجمعات الثمانية سيتم طرحها بمحافظات الصعيد، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من تسليم 3 مجمعات بمدن بدر والسادات والرشوة والتي تضم نحو 500 وحدة بتكلفة استثمارية 860 مليون جنيه.

وكان وزير التجارة والصناعة السابق قد صرح أنه يتم طرح تلك المجمعات  بإيجار رمزي بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاما، وذلك للتخفيف عن كاهل صغار المستثمرين، على ان تتراوح مساحات المجمعات  ما بين 50 و480 مترا للمجمع الواحد، وذلك في مجالات الصناعات الغذائية والهندسية والدوائية والكيماوية والغزل والنسيج ومواد البناء

ويضم المجمع الصناعي  بالسادات (صناعات غذائية ودوائية وهندسية) على مساحة 300 ألف م2، وبدر “صناعات نسيجية” على مساحة 88 ألف م2 ومجمع جنوب الرسوة ببورسعيد “انشطة متنوعة” على مساحة 180 ألف م2 لإتاحة 500 منشأة صناعية صغيرة ومتوسطة.

وعلى جانب آخر، أشارت المصادر إلى أن عدد من المستثمرين الأجانب والعرب تقدموا بطلبات للاستثمار في مجالات الحديد والطاقة الشمسية وانواع من الأسمنت.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>