« صناعة الدواء» تستهدف عقد لقاءا موسعا مع وزيرة الصحة الاسبوع المقبل 

د. أسامة رستم نائب رئيس غرفة صناعة الأدوية

كشف د. أسامة رستم نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، أنه من المستهدف عقد لقاءا موسعا مع وزيرة الصحة الجديدة خلال الأسبوع المقبل لمناقشة كافة التحديات التي تواجه القطاع حاليا.

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد، إن مجلس إدارة الغرفة في اجتماعه أمس اتفق على إعداد ورقه عمل تشمل كافة التحديات التي تواجه القطاع سواء في الأسعار أو التكلفة والتسجيل  في الوقت الحالي من أجل عرضها خلال الاجتماع المزمع عقده.

وفيما يتعلق بتأثير قرارات زيادة أسعار المحروقات والطاقة على تكلفة الإنتاج، أكد رستم انها تختلف من شركة لأخرى وفقا لنوع الطاقة المستخدمة، مشيرا إلى أن التكلفة المباشرة لتلك القرارات تتراوح ما بين 4-6% من إجمالي التكلفة الكلية .

ولفت إلى وجود تأثير آخر يتعلق بالتكلفة غير المباشرة والمتمثل في زيادة المرتبات والأجور وكذلك تكلفة نقل البضائع وكذلك زيادة أسعار المواد التي يتم شرائها من الموردين داخل السوق المحلي

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>