«القومية للأنفاق» ترتب للحصول على قرض بقيمة 300 مليون يورو من 3 مؤسسات أجنبية 

سكة حديد - ارشيفة

أكد الدكتور حسن توفيق، المتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق ، أن الهيئة ترتب حاليا للحصول على قرض من 3 مؤسسات أجنبية بقيمة تصل إلى 300 مليون يورو  لدعم تمويلات المشروعات الجديدة لها بقطاع النقل السككى خلال الثلاثة أعوام المقبلة .

أضاف لـ أموال الغد  أن الهيئة إنتهت من تقديم المستندات والأوراق الخاصة بالمشروعات الجديدة المستهدفة والتى تتضمن خط جديد لمترو الأنفاق وومشروع ترام الاسكندرية ، موضحا أن مشروعات النقل والأنفاق تتطلب تمويلات أجنبية ضخمة ويتم توفيرها عبر قروض ميسرة للوزارة.

أشار إلى أن الهيئة تساهم فى تحمل جزء من تكلفة المشروعات الجديدة من خلال الميزانية الخاصة بها فيما يتم تحميل الجانب الأكبر من تكلفة على التمويلات الأجنبية والتى تغطى نفقات التمويل للتعاقد مع المكاتب الاستشارية العالمية التى تقوم على التنفيذ ، فضلا عن الشركات الأجنبية التى تعمل بالمشروع.

وأوضح أن الجهات الجارى التفاوض والترتيب معها تشمل المفوضية الأوروبية وبنك الاستثمار القومى ووكالة التنمية الفرنسية للحصول على التمويلات، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تساهم الحكومة بنحو 100 مليون جنيه فى تمويلات المشروعات الجديدة يتم توفيرها من الموازنة العامة للدولة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>